التخطي إلى المحتوى
فوائد الملح والفلفل الأسود والليمون


لخليط الملح والفلفل الأسود والليمون فوائد كثير حيث أنه لا يقتصر أستخدام هذه المكونات في الطعام فقط فلهذا الخليط

فوائد صحية تساعد في علاج كثير من الأمراض بطرق طبيعية دون الحاجة إلى استخدام الأدواية الكيميائية ،حيث ان

الليمون يحتوي على عناصر مضادة للجراثيم والفيروسات فهو يحتوي على الكالسيوم والمغنسيوم والبكتين وحمض

الستريك والفيتامينات المفيدة في علاج العدوى كما أن للفلفل الأسود والملح فوائد كثير في عملية التمثيل الغذائي

وغيرها وعند خلط هذه المكونات نحصل على عقار للعلاج من الأمراض.

1- علاج نزيف الأنف الداخلي .

ننقع قطعة قطن في عصير الليمون ونضعها بجانب الأنف ونرفع الرأس إلي أعلي قليلاً حتي لا ينزل الدم في الحلق.

2- علاج إنسداد الأنف .

وضع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون والقرفة والكمون المطحون والحبهان المطحون وندمج الخليط جيداً، وعند شم الخليط سسخفف من إنسداد الأنف.

3- علاج البرد والإنفلونزا .

نحضر عصير نصف ليمونة مع إ ضافته إلى كوب من الماء الدافئ وذلك سيخفف من أعراض البرد .

4- علاج إلتهاب الحلق .

نضع نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون وملعقة كبيرة من الملح و خلطتها مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وإضافة كوب من الماء الدافئ إلى الخليط وبعد ذلك تستخدم السائل كغرغرة لتخفيف إلتهاب الحلق.

5- علاج الغثيان .

نخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون و ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ووضع الخليط في كوب ماء دافئ ،حيث يعمل الفلفل الأسود على تخفيف الغيثان وتهدئة إضطرابات المعدة.

6- تحفيز الجهاز الهضمي .

يعمل الليمون على تحفيز الجهاز الهضمي ويساعد في توازن الحموضة في الجسم والفلفل الأسود يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي أيضاً وتهدئة الغازات وشرب خليط الماء الدافئ مع الليمون والفلفل الأسود لتهدئة حرقة المعدة.

7- صحة الجهاز الليمفاوي .

من المعروف عن الفلفل الأسود أنه من المحفزات وذلك يشجع خلايا الجسم ويحسن الدورة الدموية في الجسم أيضا.

8- تخفيف وجه الأسنان .

وضع نصف ملعقة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من زيت القرنفل ،حيث يساعد هذا الخليط في علاج ألم الأسنان ويفضل القيام بذلك مرتين يومياً.

9- تنظيف القروح .

وضع ملعقة كبيرة من الملح مع كوب ماء دافئ ووضع هذا السائل بعد وجبات الطعام للتخلص من البكتريا وشفاء جروح الفم و لكي تعلاج الأغشية المخاطية بالفم.

10- فقدان الوزن .

إضافة ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون و ملعقتان من عصير الليمون وملعقة كبيرة من عسل النحل وإضافة هذا الخليط إلى كوب ماء ،يوجد في الليمون بوليفينول يحافظ على اللياقة البدانية ويساعد هذا الخليط بشكل عام في تحسين التمثيل الغذائي.

11- التحكم في الشهية .

يقلل الليمون الرغبة في تناول السكريات، لأن الليمون يحتوي على عناصر التحكم في الشهية وأيضاً يقوم الفلفل الأسود بتعزيز عملية التمثيل الغذائي وذلك يساعد في فقدان الوزن.

12- مقاومة الفيروسات .

يعمل الفلفل الأسود والملح والليمون على تهدئة إلتهاب الحلق وإلتهابات الفيروسية كما أنهم يساعدوا في تعزيز الجهاز المناعي .

13- مقاومة البكتريا .

من المعروف عن الفلفل الأسود والليمون أنه مقاوم جيد البتكريا وذلك لوجود مواد منظفة للبكتريا والفيروسات وخليط الليمون والملح والفلفل الأسود يعمل على الحد من العدوى.

14- القدرة علي علاج حصوات الكلي .

يساعد الليمون في تشكيل سترات البولية ويمنع أيضاً تشكيل الحصوات في الكلى ،لأن الليمون يساعد في علاج حصوات الكلي ويساعد في الحماية من البكتريا المعرضه للعدوى.

15- القدرة علىتفتيت حصوات المرارة .

عند وضع كمية من زيت الزيتون مع كمية من عصير الليمون وأيضاً كمية من الفلفل الأسود يساعد هذا الخليط في تفتيت حصوات المرارة التي تسبب ألم لا يطاق ومشاكل كثيرة في صحة الإنسان .

16- تحفيز وظائف الكبد .

عند خلط الفلفل الأسود والملح والليمون معاً نحصل على خصائص مفيدة حيث يحتوي الخليط على معادن تساعد في تنشيط الكبد للقيام بوظائفه بشكل سليم ويساعد الخليط أيضاً في التخلص من السموم والمواد الضارة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *